Home

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال صلى لنا رسول الله صلى الله

هادي — عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم

  1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يقبل الله إلا الطيب فإن الله يقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبها كما يربي أحدكم فلوه حتى يكون مثل الجبل
  2. روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من نفَّسَ عن مؤمِنٍ كُرْبَةً من كُرَبِ الدنيا نَفَّسَ اللهُ عنهُ كربةً من كُرَبِ يومِ القيامة، ومن يسَّرَ على مُعسرٍ يسَّرَ اللهُ عليهِ في الدنيا والآخرة ومن سترَ مُسلِمًا سترهُ اللهُ في.
  3. فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ، وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلَّا غَلَبَهُ، فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا، وَأَبْشِرُوا، وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ وَشَيْءٍ مِنَ الدُّلْجَةِ) أخرجه البخاري (39).
  4. روى البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، قال: (إنَّ في الجَنَّةِ مِئَةَ دَرَجَةٍ، أعَدَّها اللَّهُ لِلْمُجاهِدِينَ في سَبيلِ اللَّهِ، ما بيْنَ الدَّرَجَتَيْنِ كما بيْنَ السَّماءِ والأرْضِ، فإذا سَأَلْتُمُ اللَّهَ، فاسْأَلُوهُ.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إِنَّ الدِّينَ يُسْر، وَلَنْ يَشادَّ الدينَ أَحَدٌ إِلَّا غَلَبَهُ، فسَدِّدوا وَقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا، وَاسْتَعِينُوا بالغُدْوة وَالرَّوْحَةِ. عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ قال: أول ما يحاسب به العبد صلاته فإن كان أكملها، وإلا قال الله ـ عز وجل: انظروا هل لعبدي من تطو عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن رسولِ اللهِ -صلى الله عليه وسلم- أنه قالَ: مِن خَيرِ مَعَاشِ النّاسِ لهم رَجُلٌ مُمْسِكٌ عِنَانَ فَرسِهِ في سبيلِ اللهِ، يَطيرُ على مَتنِهِ كُلَّما سَمِعَ. روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((مَن نفَّس عن مؤمن كربةً من كُرَب الدنيا نفَّس الله عنه كربة مِن كُرَب يوم القيامة، ومَن يسَّر على مُعسِر يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومَن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون.

‫في رحاب الله - عن أبي هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول

‏1 ‏- أي: عن أبي هريرة ‏-رضي الله عنه‏-.‏ ‏2 ‏- صحيح.‏ رواه البخاري (6114)‏، ومسلم (2609)‏ عن أبى هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (كافِلُ اليَتِيمِ له، أوْ لِغَيْرِهِ أنا وهو كَهاتَيْنِ في الجَنَّةِ وأَشارَ مالِكٌ بالسَّبَّابَةِ والْوُسْطَى)

وفي الصحيحين عن أبي هريرة قال: قال رسولُ الله ﷺ: يقول الله تبارك وتعالى: أنا عند ظنّ عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإنْ ذكرني في نفسه ذكرتُه في نفسي، وإن ذكرني في ملإٍ ذكرتُه في ملإٍ خيرٍ منهم، وإن تقرَّب إليَّ شبرًا تقربتُ إليه ذرعًا، وإن تقرَّب إليَّ ذرعًا تقرَّبتُ منه.

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة، قال: كيف إضاعتها يا رسول الله قال: إذا أُسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة» رواه البخاري شرح حديث أبي هريرة:سئل رسول الله عن أكثر ما يدخل الناس الجنة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثرِ ما يُدخِلُ الناسَ الجنةَ؟ قال: ((تقوى الله وحسن الخلق. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من

الاحاديث والايات المقرر حفظها للصف الخامس الفصل الثاني

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ قبل النبي،صلى الله عليه عليه وسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ قبل النبي،صلى الله عليه وسلم الحسن بن على، رضي الله عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( ما يُصيب المسلم من نَصَبٍ ولا وصَبٍ ولا همٍّ ولا حزنٍ ولا أذىً ولا غمًٍّ - حتى الشوكة يُشاكُها - إلا كفَّر الله بها من خطاياه ))

22 - وعن أبي هريرة - رضي الله عنه -، عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، أنه قال: «والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت، ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من. عنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: « مَنْ أَقَالَ مُسْلِماً أَقَالَهُ اللَّهُ عَثْرَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ » (أبو داود: [3460] وابن ماجه. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : *قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ* : *(( أَتَاكُمْ رَمَضَانُ شَهْرٌ مُبَارَكٌ ، فَرَضَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَيْكُمْ صِيَامَهُ ، تُفْتَحُ فِيهِ أَبْوَابُ..

‫وميض Wameed - عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول

شرح حديث مَنْ نَفَّسَ عن مؤمنٍ كُرْبَة

Video: شرح حديث عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن رسولِ اللهِ -صلى

آداب الأخوة في الإسلام - Aluka

‫قناة الزنتان الدعوية - القارئ الباشير سويسي الزنتاني